توفيق حجازى

تم إنشاء موقع الفنان الأستاذ / توفيق حجازي إهداء من حمام مسعد
اجمل التهانى وارق الامانى للعضوه عاشقه الضاد بمناسبه الخطوبه السعيده
بدء دورات الخط العربى بقر الجمعيه

    أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف شعرك

    شاطر
    avatar
    توفيق حجازى
    Admin

    عدد المساهمات : 682
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010
    العمر : 56

    أخطاء يجب تجنبها أثناء تصفيف شعرك

    مُساهمة  توفيق حجازى في الإثنين يناير 17, 2011 8:46 pm

    صفيف الشعر يمثل صعوبة بالغة لدي العديد من السيدات خاصة اللائي يمتلكن شعرا جافا او مجعدا، إلا ان الأمر قد يزداد سوءا عندما يرتكبن أخطاءً تجعل من عملية التصفيف أمرا مستحيلا. وهي كالتالي:

    استخدام فرشاة لا تناسب شعرك
    توجد أنواع كثيرة من فرش السشوار تختلف حسب طبيعة الشعر. وغالباً ما تكون الفرشاة الرفيعة هي المفضلة لدى الكثيرات. ولكن عليك قبل اختيار أي فرشاة التأكد من مناسبتها لطبيعة شعرك وطوله.
    فإذا كان شعرك مثلا خفيفا وقصيرا، استخدمي فرشاه دائرية متوسطة العرض. أما إذا كنت تتمتعين بشعر طويل كثيف فيفضل استخدام فرشاة عريضة بشكل كافٍ ليسهل تصفيفه بطريقة تمنحه تموجات خفيفة تبدو طبيعية للغاية.
    الإفراط فى وضع كريمات التصفيف
    وضع كمية كبيرة من كريمات التصفيف أو جل الشعر يجعل ملمسه دهنيا بالإضافة إلى تتلاصق خصلاته بشكل منفر، لذا اكتفي بوضع مقدر ضئيل فى حجم العملة المعدنية من الكريم إذا كنت من ذوات الشعر متوسط الطول، وإذا كان شعرك اطول واكثر كثافة، أضيفي مقدارا آخر مماثلا.
    تصفيف خصلات كبيرة من الشعر
    أثناء فرد الشعر بالسيشوار، تجنبي تقسيم شعرك الى خصلات كبيرة لفردها حتى لا تصعب عملية التصفيف اكثر. وإذا كنت ترغبين فى تصفيف شعرك بكفاءة كما يفعل خبير صالون التجميل. قسمي شعرك بطول فروة الرأس الى ثلاث طبقات وثبتي الطبقة العليا " شعر الجبهة" والمتوسطة بالدبابيس. ثم قسمي الطبقة السفلي الى خصلات صغيرة وصففي كلا منها على حدة الى أن تتنهي من الشعر السفلي تماما ثم اتجهي الى الخصلات الوسطي وهكذا.
    وضع كريمات التصفيف على الشعر الجاف
    احرصي دائما على وضع كريمات العناية بالشعر وهو مبلل وليس جافا حتى يسهل توزيعه بشكل تام ويسهل تصفيفه بالشكل الذي ترغبينه. وذلك باستثناء السبراي الواقي من الحرارة او المستحضرات المثبتة لتصفيفة الشعر.
    استخدام حرارة عالية عند تصفيف الشعر
    احرصي على استخدام الحرارة المتوسطة عند تصفيف شعرك للحفاظ عليه من الجفاف والإحتراق، إلا إذا كان شعرك شديد التجعيد ففى هذه الحالة يمكنك استخدام الحرارة العالية ولكن احرصي على وضع سبراي واق من الحرارة قبل التصفيف، واستخدام أداة توزيع الحرارة المرفقة مع السيشوار الخاص بك (diffuser (
    استخدام اكسسوارات تضر بشعرك
    لا تستخدمي الدبابيس المعدنية وأربطة الشعر المطاطية . وتجنبي ذم الشعر الى الوراء وربطه بشدة وهو مبلل حتى لا يتساقط شعر الجبهة وتظهر مشكلة الصلع المبكر.
    تمشيط الشعر الساخن
    من الأمور الشائعة أيضا، تسريح الشعر أو ربطه بمجرد الانتهاء من الفرد بالسيشوار. فتمشيط الشعر وهو ساخن يفسد مظهره ولا يعطي له فرصة ليثبت على هيئته. لذا يجب ان تتركي شعرك بعد الفرد لمدة 10 دقائق على الاقل ليبرد تماما قبل البدء فى إعداده.


    _________________
    ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين


    التوقيع مهداه من الاستاذ العراقى الكبير الخطاط جاسم النجفى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 24, 2017 2:30 pm