توفيق حجازى

تم إنشاء موقع الفنان الأستاذ / توفيق حجازي إهداء من حمام مسعد
اجمل التهانى وارق الامانى للعضوه عاشقه الضاد بمناسبه الخطوبه السعيده
بدء دورات الخط العربى بقر الجمعيه

    ألوان مبهجة لتجديد غرفة المعيشة

    شاطر

    توفيق حجازى
    Admin

    عدد المساهمات : 682
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010
    العمر : 56

    ألوان مبهجة لتجديد غرفة المعيشة

    مُساهمة  توفيق حجازى في الإثنين يناير 17, 2011 8:52 pm

    كثيراً ما يعتبر تجديد الديكور أمراً شاقاً ومكلفاً. ولكنه لا يعني التغيير الجذري لكل قطع الأثاث بالبيت. فيمكنك بإضافة ألوان جديدة أن تحققي التجديد دون أن ينقلب نظام حياتك لفترة طويلة. وإضافة ألوان جديدة لا يعني أيضاً تغيير طلاء البيت، بل بإضافة قطع أثاث بسيطة مع التدقيق في اختيار ألوان مناسبة.
    ويعتبر اختيار الألوان مهمة غير سهلة لما تزخر به من درجات يختلف تفاعلها وتأثيرها من لون لآخر. ولكن لكي يسهل عليك الأمر قليلاً، اختاري أكثر الألوان المفضلة لديكِ. فإن كنتِ هادئة الطباع وكانت غرفة معيشتك تندرج ضمن الألوان المحايدة، أضيفي قطع أثاث بألوان محايدة دافئة كالبني الداكن (لون الشوكولاتة) مع ديكور محدد الزوايا كما يتضح في الصورة لغرفة معيشة عصرية. وصوفا صينية باللون العاجي المحدد بالأسود، وطاولة بامبو بالستايل المصري القديم، وسجادة باللون الكريمي، مع إكسسوار دافئ كمفرش، والزهور الوردية مع اللوحات.
    وللألوان الدافئة سحر خاص يمكنكِ استعمالها في غرفة المعيشة باختيار درجات الأحمر القرمزي ممزوجة بألوان محايدة كالأبيض أو العاجي كالركن الواضح في الصورة لطاولة مبطنة بقماش بنقوش نباتية من الأحمر والعاجي، وفي أحد الجدران المطلية بدرجة داكنة مع نفس اللون مع سجادة بيج وإطار أبيض.
    وفي المساحات الواسعة، يمكنك استغلال الأركان لعرض قطع أثاث كلاسيكية كالبيانو مع مزجها بقطع أثاث عصرية. ويخلق هذا الأسلوب إحساساً بالراحة والاتساع يزيد إن استخدمت ألواناً محايدة محددة بأخرى دافئة داكنة. ففي الغرفة الماثلة أمامك، تجدين ستائر حرير ومقاعد بدرجات العاجي وموكيت بنفس اللون وكلها أثاث عصري، مع البيانو والكراسي من الخشب باللون البني الداكن (كلاسيكي).


    _________________
    ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين


    التوقيع مهداه من الاستاذ العراقى الكبير الخطاط جاسم النجفى

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 17, 2017 2:51 am