منذ الصغر ونحن نشاهد فى بيوتنا صورا مطبوعه على الورق لرسومات عرفها الناس (عنتره وعبله...الزير سالم....ابو زيد الهلالى.... وكذا على جدران المنازل من رسومات وكتابات خطيه تمثل رحلات الحج..ضد الحسد..جلب السعاده وغيرها) ..
وسمعنا ايضا عن صندوق العجايب.0..الحكواتى...مسرح خيال الظل..وأشياء تراها فى اكثر من بلد عربى
ومع مر الزمان اضمحلت تلك الرسوم والكتابات لتحل محلها صور المطربين والمشاهير
والانسان العربى هو ابن بيئته الاسلاميه ..عايشها منذ الدعوه المحمديه وحتى ايام ازدهارها فتطبع بطابعها واعتنق تعاليمها السماويه
ولقد انخرط الفنان الشعبى فى تسجيل مايجيش به صدره وتنطق بها بنات افكاره فاخرج للعالم ابداعات غايه فى الرقه والعذوبه
استطاع ان يطوع الخط العربى وخاصه الثلث للتشكيل والزخرفه
وفى الغالب تكون هذه الخطوط اقرب للرسم وذلك لكسر قاعده الحرف لاخضاعها للتكوين
كتب ايات على شكل طيور...فواكه..حيوانات وغيرها
وهناك من مشاهير الخط من سار على هذا النهج وخاصه الشيخ الرفاعى وذلك لتأثره بالحياه الشعبيه التى عاشها فى حوارى القاهره القديمه
والى حضراتكم بعض الاعمال والتى ارجو ان تنال اعجابكم
وسمعنا ايضا عن صندوق العجايب.0..الحكواتى...مسرح خيال الظل..وأشياء تراها فى اكثر من بلد عربى
ومع مر الزمان اضمحلت تلك الرسوم والكتابات لتحل محلها صور المطربين والمشاهير
والانسان العربى هو ابن بيئته الاسلاميه ..عايشها منذ الدعوه المحمديه وحتى ايام ازدهارها فتطبع بطابعها واعتنق تعاليمها السماويه
ولقد انخرط الفنان الشعبى فى تسجيل مايجيش به صدره وتنطق بها بنات افكاره فاخرج للعالم ابداعات غايه فى الرقه والعذوبه
استطاع ان يطوع الخط العربى وخاصه الثلث للتشكيل والزخرفه
وفى الغالب تكون هذه الخطوط اقرب للرسم وذلك لكسر قاعده الحرف لاخضاعها للتكوين
كتب ايات على شكل طيور...فواكه..حيوانات وغيرها
وهناك من مشاهير الخط من سار على هذا النهج وخاصه الشيخ الرفاعى وذلك لتأثره بالحياه الشعبيه التى عاشها فى حوارى القاهره القديمه
والى حضراتكم بعض الاعمال والتى ارجو ان تنال اعجابكم